فتح باب الاشتراك بمعرض الدوحة الدولي للكتاب

يوليو 15, 2019

أعلنت وزارة الثقافة والرياضة عن فتح باب الاشتراك لمعرض الدوحة الدولي للكتاب في دورته الثلاثين، والتي ستقام خلال الفترة من 9 إلى 18 يناير 2020.

وأتاحت الوزارة التسجيل للمشاركة بالمعرض من خلال موقعه  الإلكتروني www.dohabookfair.qa، وسط توقعات بتزايد أعداد المشاركين بالنسخة المقبلة من المعرض، مقارنة بالدورة السابقة لها، لما يكتسبه المعرض من زخم كبير، وخاصة مع إتمام عشريته الثالثة، وما يحظى به من ثقة في أوساط الناشرين العرب والأجانب، كونه أكبر معارض الكتب العربية والدولية التي تُقام فى المنطقة.

ويسمح الموقع الإلكتروني للمعرض بتقديم طلبات الاشتراك لدور النشر والمكتبات والمؤسسات الثقافية ومراكز البحوث والجمعيات والجامعات والمنظمات الدولية والوزارات، وذلك بعد استيفاء شروط الاشتراك التي تم تحديدها، ونشرها بالموقع الإلكتروني للمعرض.

وتقرر أن يكون 10 نوفمبر 2019 هو آخر موعد لتلقي طلبات الاشتراك، و21 نوفمبر  آخر موعد لاستلام رسوم الاشتراك، بينما تقرر أن يكون يوم 24 نوفمبر آخر موعد لاستلام جوازات سفر المندوبين.

وتحدد يوم 8 ديسمبر 2019 موعداً لبدء استلام طرود الكتب، و26 ديسمبر كآخر موعد لاستلام طرود الكتب، على أن يتم إخلاء قاعة المعرض في 20 يناير 2020.

تجدر الإشارة إلى أن الدورة المرتقبة من معرض الدوحة الدولي للكتاب تأتي بإشراف وتنظيم مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية، والذي يحرص على توظيف كافة إمكاناته، لضمان نجاح وتميز النسخة القادمة من المعرض، انطلاقاً من الثقة الكبيرة التي يحظى بها المعرض في المنطقة، وهو ما انعكس على المشاركات الكبيرة التي يشهدها من جانب الدول العربية والأجنبية، وهى المشاركات التي ظلت في تزايد منذ إقامة أولى دوراته في العام 1972م.