تدشين كتاب (عبدالعزيز ناصر..رحلة الحب والوفاء)

ديسمبر 01, 2018

يتم اليوم تدشين كتاب عبدالعزيز ناصر.. رحلة الحب والوفاء) الذي قام بإعداد الدكتور أحمد عبدالملك، وذلك في الساعة الخامسة ، بالمسرح الرئيسي في معرض الدوحة للكتاب.
ويوثق الكتاب الذي يقع في أكثر من ثلاثمائة صفحة ، حياة الموسيقار الفقيد عبدالعزيز ناصر، ومراحل حياته، والمواقف التي واجهها ، وتفجّر موهبته في التلحين والإبداع.  ويحتوى الكتاب على أربعة فصول تشمل: ذكريات الفنانين والأهل مع الفقيد، ومواقفهم تجاهه. والفصل الثاني عبارة عن أغنيات مختارة لاتجاهات التلحين عند الفقيد مع صور النوت الموسيقية لتلك الأغنيات. الفصل الثالث عبارة عن شهادات مقالية نشرت بعد وفاة الفقيد، من الكتاب القطريين والعرب.  والفصل الرابع يحوي صورًا للفقيد في مواقع مختلفة من العالم ، مع وثائق مختارة من أرشيف فرقة الأضواء الموسيقية التي أسسها المرحوم عام 1966.  كما يُعتبر الكتاب أول مرجع لجميع أغاني عبدالعزيز ناصر، للباحثين عن الأغاني التي لحنها الفنان الراحل.
وصرّح الدكتور أحمد عبدالملك أن هذا الكتاب يأتي وفاءً من كل من عرف عبدالعزيز ناصر من أهله الكرام ومن أصحاب القلم ومن الفنانين الذين عاصروا الفقيد في مراحل متعددة من حياته. وهو جزء من رد الجميل لهذا الفنان الكبير ، ولكل ما أعطاه من جهده وتفكيره من أجل الوطنه والقضايا الإنسانية العادلة.