المرأة القطرية.. صمود وإنجازات في وجه الحصار

ديسمبر 03, 2018

يواصل الملتقي القطري للمؤلفين بمعرض الدوحة الدولي للكتاب إلقاء المزيد من الأضواء على الكتاب القطريين المشاركين والتعريف بأعمالهم و إصداراتهم الجديدة، وكان زوار المعرض في اليوم الخامس على موعد مع الإصدار الجديد للكاتبة زينب الحيدري بعنوان “المرأة القطرية.. صمود وإنجازات في وجه الحصار” ويعد هذا الكتاب دراسة وثائقية، وتنبعث أهمية هذه الدراسة من الظرف التاريخي الذي جاءت في سياقه دونما إختيار ولا ترتيب مسبق فكانت تعبيراً صادقاً عن هموم الوطن والمواطن وتفاعل حميم مع قضايا البلاد.

وتقول الكاتبة زينب الحيدري بأن الدراسة تعرضت لمجمل الأوضاع إبان هذه الفترة وتناولت دور المرأة القطرية الذي كان دوما وعلى مر التاريخ إيجابياً ومحفزاً وملهماً في الأوقات العصيبة .. فقد تحملت الجزء الأكبر من التداعيات الإنسانية والإجتماعية للحصار .. وفي نفس الوقت استجمعت قدراتها لتكون شريكاً فعالاً في معركة الصمود والإنجازات.

وأكدت الكاتبة بأن الحصار كان محفزاً للمرأة القطرية لتوظيف خبراتها وإمكانياتها الأكاديمية مشيرة الى أن الدراسة والتي تعتبر الأولى من نوعها استهدفت توثيق ما تعرضت له المرأة القطرية من تداعيات ناتجة عن آثار الحصار .. كما تناولت الدراسة المسار القانوني والقضائي لإنصاف ضحايا الحصار.